منتديات دموع الورد
عزيزي الزائر /عزيزتي الزائره

يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوا معنا او التسجيل

ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الى اسرة المنتدى سنتشرف بتسجيللك معنا

مع تحيات ادارة المنتدى

cheers cheers


منتديات دموع الورد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 منتخب النشامى يحلم بمفاجأة في مشاركته الثانية ببطولات كأس آسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
RAMI



عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 01/01/2011
العمر : 35
الموقع : jordan

مُساهمةموضوع: منتخب النشامى يحلم بمفاجأة في مشاركته الثانية ببطولات كأس آسيا   الإثنين يناير 03, 2011 4:58 pm






كتيبة النشامى
يحتاج المنتخب الأردني لكرة القدم إلى استعادة الذكريات والتمسك بالروح العالية التي كان عليها قبل سنوات إذا أراد تفجير المفاجأة وعبور الدور الأول في بطولة كأس آسيا 2011 التي تستضيفها قطر خلال الفترة من السابع إلى 29 كانون ثان/يناير الحالي.

وعلى مدار 14 بطولة سابقة لم يشارك المنتخب الأردني (النشامى) في كأس آسيا سوى مرة واحدة وكانت في عام 2004 بالصين عندما قاد المدرب المصري الشهير محمود الجوهري الفريق إلى دور الثمانية للبطولة بعد تقديم عروض رائعة في التصفيات وفي النهائيات.

وكان الفريق على أعتاب التأهل إلى المربع الذهبي للبطولة ولكنه سقط بضربات الترجيح أمام نظيره الياباني الذي توج فيما بعد بلقب البطولة.

وها هي القرعة تعيد المنتخب الأردني إلى المواجهة مع نظيره الياباني من خلال المجموعة الثانية في الدور الأول لبطولة كأس آسيا 2011 في قطر.

ولا يحتاج المنتخب الأردني إلى الفوز على نظيره الياباني من أجل الثأر فقط وإنما أيضا لتعزيز فرصته الضعيفة للغاية في عبور هذه المجموعة والتأهل إلى دور الثمانية لاسيما وأنه سيواجه اختبارا صعبا آخر في مواجهة جاريه السعودي والسوري.

ولذلك ، يكمن الأمل الأكبر للمنتخب الأردني لعبور هذه المجموعة في تفجير مفاجأة على حساب أي من المنتخبين الياباني والسعودي اللذين يحظيان بأكبر قدر من الترشيحات لعبور هذه المجموعة إلى دور الثمانية بفضل الخبرة والإمكانيات العالية لمدربيهما.

وما يضاعف من آمال المنتخب الأردني أنه شق طريقه نحو نهائيات كأس آسيا عبر مجموعة ضعيفة في التصفيات ضمت معه منتخبات إيران وتايلاند وسنغافورة.

واستهل الفريق مسيرته في التصفيات بشكل هزيل حيث حصد نقطة واحدة من مبارياته الثلاث الأولى قبل أن يسند الاتحاد الأردني للعبة مهمة تدريب الفريق إلى المدرب العراقي الشهير عدنان حمد خلفا للمدرب البرتغالي نيلو فينجادا.

ونجح حمد في قيادة المنتخب الأردني (النشامى) إلى نهائيات كأس آسيا 2011 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة من خلال التغلب على نظيريه الإيراني والسنغافوري.

وإذا كان الجوهري نجح في قيادة الفريق لدور الثمانية في كأس آسيا 2004 بالصين ، فإن حلم المدرب العراقي يكمن حاليا في معادلة هذا الإنجاز على الأقل.

وإذا نجح حمد في ذلك فإنه سيكون قد فجر مفاجأة كبيرة وحقيقية في كأس آسيا بقطر.

ويعتمد حمد بشكل كبير في هذه البطولة على خبرة بعض لاعبيه وفي مقدمتهم حارس المرمى عامر شفيع الذي يمتلك خبرة المشاركة في البطولة حيث كان ضمن فريق عام 2004 .

كما يضم الفريق نجوما آخرين مثل محمود شلبايه ومؤيد أبو كشك وعبد الله خالد ذيب.

وإذا لم ينجح الفريق في عبور الدور الأول فإنه يسعى إلى تحقيق أهداف أخرى منها اكتساب اللاعبين للخبرة التي ستساعدهم في المستقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
منتخب النشامى يحلم بمفاجأة في مشاركته الثانية ببطولات كأس آسيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دموع الورد :: < المنتديات للرياضه > :: منتدى الرياضه العام-
انتقل الى: